تعقد اليوم عدد من المؤسسات العاملة في مجال قضايا النوع الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة التعبير الرقمي “أضف” حفل إطلاق مشروع “ويكي الجندر” في تمام الــ6:00 مساءً في معهد جوتة بالدقي.

“ويكي الجندر” هي منصة معرفية تشاركية دائمة التطور في مجال النوع الاجتماعي وقضايا النساء باللغة العربية، وتقدم محتوى مفتوح ومتنوع، وتشجع على الإنتاج المعرفي المتعلق بهذه القضايا من الجميع.

وقد عمل عدد من الأفراد والمؤسسات والمهتمين والمهتمات بهذا الشأن على مدار سنة كاملة، بشكل تطوعي ما بين تجميع وحفظ المعارف والمواد والأعمال المتعلقة والمشتبكة مع مجال النوع الاجتماعي وقضايا النساء.

وقد أعلن المنظمون للحفل أن الفعالية مفتوحة أمام جميع المهتمين بالأمر، بغية التعريف على المشروع، وطرح المقترحات، والتعرف على سبل المشاركة أمام الأكاديمين أو الكتاب أو الباحثين أو الفنانين أو الطلاب أو الحقوقين والنشطاء والصحافيين.

جدير بالذكر أن منصة “ويكي الجندر” تهدف إلى إنتاج بنية معرفية تراكمية حول قضايا النوع الاجتماعي وقضايا النساء.، ورصد وتوثيق المبادرات والمجموعات والمؤسسات والمشاريع والأنشطة في المجال، والتشبيك وتبادل الخبرات بين المهتمات والمهتمين بقضايا النوع وقضايا النساء، سواء أفراد أو مجموعات أو مؤسسات، وتشجيع النقاش والتفاعل مع المحتوى، سواء على هذه المنصة أو أي منصات أخرى.

يختتم الحفل فرقة “بنت المصاورة” بفقرة فنية تتضمن أغانٍ تطرح مسألة التمييز المبني على النوع الاجتماعي، وترسخ للمساواة بين الجنسين، وتوثق لتجارب حياتية واقعية تعايشها الفئات الأكثر تهميشًا.

للإطلاع على “ويكــي جنــدر” اضغطوا هنا