اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الفيلم الفرنسي – الإيطالي “داليدا” ليُعرَض في حفل الختام، وينعقد الحدث الثقافي المرتقب في الفترة من 20 وحتى 26 من فبراير الجاري.

وأرجعت إدارة المهرجان سبب اختيار الفيلم، لارتباط الشعب المصري بــ”داليدا” وعشقه لأغانيها، خاصة التي قدمتها باللغة العربية، ومن المقرر أن يحضر العرض بطلة الفيلم عارضة الأزياء والممثلة الإيطالية “سفيفا ألفيتي” ومخرجته الفرنسية “ليزا أزويلوس”، وشقيق الفنانة الراحلة بعد أن وجهت إدارة المهرجان دعوة لهم، على أن يعقب العرض مؤتمرًا صحافيًا.

فيلم “داليدا” من إنتاج عام 2016 وناطق بالفرنسية، ومأخوذ عن قصة حياة المغنية الإيطالية المصرية الراحلة، التي ولدت في حي شبرا بالقاهرة عام 1933، وسافرت لاحقًا إلى فرنسا، حيث اكتسبت شهرتها الضخمة، وقدمت نحو 500 أغنية بالفرنسية والإيطالية والعربية وحققت ألبوماتها مبيعات تجاوزت 130 مليون نسخة بأنحاء العالم.

ويذكر أن الدورة الأولى لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، الذي تستمر فعالياته على مدار أربعة أيام، يعرض في حفل الافتتاح الفيلم المصري “ليلي بنت الصحراء” من إنتاج عام 1937 وبطولة وإنتاج “بهيجة حافظ” إحدى رائدات السينما المصرية، ويرأس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق كما تتولى الفنانة إلهام شاهين الرئاسة الشرفية.