تستضيف الجامعة الأمريكية بمقرها في منطقة وسط البلد، يوم الخميس المقبل الموافق 23 من الشهر الجاري، حفل افتتاح معرض “50 رسمة وأكثر عن المرأة” للرسامة دعاء العدل، الذي يستمر حتى يوم 4 مارس المقبل، بقاعة المارجو.

ومن المزمع أن يبدأ الحفل في تمام الـ7:00 مساءً، ويشهد حفل الافتتاح إطلاق كتاب يحمل الاسم نفسه، وهو أول كتاب يناقش قضايا المرأة ويحللها عبر الكاريكاتير، وهو ليس كتابًا بالمعنى التقليدي، بل أقرب لألبوم صور أو لوحات لخمسين امرأة من مصر وربما العالم.

وتشارك الفنانة ياسمين البرماوى في حفل الافتتاح بعزف مقطوعات على العود من الساعة السابعة وحتى الثامنة مساءً.
الفنانة “دعاء العدل” رسامة كاريكاتير مصرية حصدت العديد من الجوائز المحلية والدولية، من أبرزها؛ جائزة التفوق الصحافي في مجال الكاريكاتير لعام 2009، وجائزة مصطفى وعلى أمين لعام 2015، وعدد من الجوائز العالميةمن إيطاليا وفرنسا ونادى الصحافة بجنيف، ورشحت من هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» ضمن قائمة النساء الأكثر إلهامًا وتأثيرًا لعام 2016.

“العدل” من مواليد محافظة دمياط، وتخرجت في  كلية الفنون الجميلة قسم ديكور مسرح وسينما، وعملت بموقع الدستور الأصلي ومجلة روز اليوسف ومجلة صباح الخير، وتعمل حاليًا بجريدة المصري اليوم، واشتركت فى عدة معارض في مصر وخارجها،  في دول مثل؛ إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا والدنمارك وتونس.