تستضيف مؤسسة “اختيار” بمقرها الكائن بحي الدقي، القائمات على مبادرة “علِ صوتك” في لقاء مفتوح مع الجمهور يتخلله عرض لأفلامهن ومناقشتها، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 19 من الشهر الجاري، ومن المقرر أن يبدأ اللقاء في تمام السادسة مساءً.

وقد أعلنت “اختيار” أن اللقاء يأتي في إطار اهتمامها بالقراءة والمشاهدة والنقاش من خلال عدسة نسوية، ولذا سيتم عرض فيلمي “من الاَلم جئت” و”تسلم إيدك”، وهما حصيلة تدريب مكثف استمر لأربعة شهور في ورشة “علِّ صوتِك” التي تهدف إلى إبراز دور النساء في المجتمع عن طريق الفن وصناعة الأفلام وذلك من خلال تدريب الفتيات ليصبحن صانعات أفلام وثائقية وصحافيات فيديو.

ويدور الفيلم الأول حول الاَلم النفسي الذي تتشارك فيه 87 في المئة من النساء في مصر، بسبب “الختان” ، أما الفيلم الثاني فيدور حول اثنتين من من العاملات بالقطاع غير الرسمي، في مهن يعتبرها المجتمع دونية، مثل؛ عاملات النظافة، البائعات المتجولات، الكوافيرات وغيرهن ممن قرر المجتمع وصمهن بسبب أعمالهن، وكيف أثر هذا الوصم على حياتهن الخاصة.

يذكر أن “عل صوتك” هي مبادرة نسوية  يقوم عليها صانعات أفلام شابات، يؤمن بأهمية تويثق القصص، والمشاعر التي تنتاب النساء في واقعهن اليومي  ولا يستطعن التعبير عنها، وذلك من خلال أفلام  تظهر  الجانب غير المَروِيّ من الحكايات، ويكشف ما يحاول الآخرون إخفائه طوال الوقت.