تعقد منصة ويكي الجندر(الــGender Wiki) ورشة عمل، يومي الجمعة والسبت الموافقين 25 و26 أغسطس الجاري، وتبدأ النشاطات في العاشرة صباحًا وتستمر حتى الثامنة مساءً.

الورشة التي تستضيفها مساحة مشترك في حي الدقي، تهدف إلى تدريب المشاركين والمشاركات على استخدام منصة ويكي الجندر “الــgender wiki”، من خلال مشاركة المعلومات التقنية اللازمة للتعامل مع المنصة، والتدريب على سياسات التحرير وأنواع المحتوى المستهدف، كما سيتمكن المشاركين من فتح حساب شخصي على المنصة والتدرب على رفع أنواع المواد المختلفة كجزء من التجربة العملية خلال التدريب.

التدريب مجاني ومتاح لكل من هم في سن الثامنة عشرة أو أكثر، ولا تقتصر المشاركة على جنسيات بعينها.

تقوم ويكي الجندر بشكل أساسي على مساهمات فردية تطوعية لأشخاص ذوي خلفية في مجال الجندر وقضايا النساء، وتتنوع أشكال المحتوى الذي تجمعه وتنتجه ما بين معلومات بشأن مؤسسات ومبادرات وشخصيات وأعمال فنية متعلقة بالمجال، وإنشاء قاموس لمصطلحات جندرية، وبين إتاحة أبحاث وأوراق عمل، وشرائط صوت وفيديو، وصور أرشيفية، وملصقات وكتيبات ومنشورات، ونسخ رقمية من كتب ومجلات وتقارير، وملفات تصميم جرافيكية، تتطرق جميعها إلى قضايا جندرية أو قضايا متعلقة بالنساء باللغة العربية.

وكانت منصة ويكي الجندر(الــGender Wiki) قد انطلقت في ديسمبر 2016، بدعم من معهد جوته وبالتعاون مع مؤسسة التعبير الرقمي العربي “أضف”، وهي منصة معرفية تشاركية، في مجال النوع الاجتماعي (الجندر) وقضايا النساء باللغة العربية.

القائمون على التدريب اشترطوا تعبئة استمارة مشارك (انقروا هنا)

ويستمر استقبال طلبات المشاركة حتى يوم الاثنين الموافق 14 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن يتواصل مديرو التدريب مع المقبولين في 17 من الشهر نفسه.