الجامعة الأمريكية تستقبل هاكاثون «البيانات لأجل المرأة».. وباب التقديم للمشاركة مفتوح حتى 15 أكتوبر

تنظم شركة “Info Times” هاكاثون، وهو مجموعة من الجلسات التدريبية تهدف إلى تطوير مشاريع برمجية، ويأتي بعنوان «البيانات لأجل المرأة»، ومن المزمع أن ينعقد في الفترة من 28 وحتى 31 أكتوبر الجاري، بمقر الجامعة الأمريكية في التحرير. وتجمع الجلسات بين؛ صحافيين ومتخصصين في البيانات ومبرمجين ومصممين وناشطين في مجال قضايا المرأة، بهدف الخروج بتحليلات وقصص صحافية وتصميمات معتمدة على بيانات متصلة بقضايا المرأة.
ويشارك في الهاكاثون كل من؛ “چيس داتون” سفير كندا في القاهرة، و”رودة الأمير علي” مديرة برامج الاتحاد الدولي للاتصال التابع للأمم المتحدة، و”خالد ختاك” صحافي باكستاني ومدير تحرير موقع قصص البيانات، و”نجلاء رزق” مؤسسة ومديرة مركز الوصول إلى المعرفة من أجل التنمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، و”عمرو العراقي” صحافي بيانات والمدير التنفيذي لشركة Info Times، و”إيهاب الزلاقي” رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة المصري اليوم، و”إيهاب سلام” مدرب حر في العديد من المنظمات داخل مصر وخارجها، و”محمد الهواري” رئيس وحدة المالتيميديا في صحيفة المصري اليوم.

وكانت شركة “Info Times” قد أنشأت في ٢٠١٢، الموقع الأول والوحيد، الذي ينتج محتوى، يعتمد على البيانات باللغة العربية، وعلى مدار السنوات خمس سنوات قدموا تدريبات في مختلف المحافظات المصرية.

وتشترط الشرطة المنظمة، أن يكون الراغبين في حضور الجلسات على دراية باستخدام
HTML، وCSS، وJavaScript، وPython/R.، وأن يكون المصممون على دراية باستخدامPhotoshop، وillustrator، أما الصحافيون فيتعين أن يكون لديهم معرفة جيدة بـTableau، وExcel، وينبغي أن يكون الناشطون من العاملين في مؤسسات مهتمة بقضايا المرأة، وعلى الجميع الالتزام بحضور الجلسات كافة.

علاوة على ذلك، يجب أن تكون الهواتف النقالة في حوزة المشاركين، قادرة على الولوج إلى الإنترنت، ومن المقرر أن يُنتج المقبولون قصة صحافية مدفوعة بالبيانات في نهاية الجلسات.

التقديم عبر هذا الرابط

مروة محمد
صحافية متخصصة فى تغطية شؤون وقضايا المرأة، يمكنكم التواصل معها عبر: [email protected]

مواضيع ذات صلة:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *