دعمًا للتجارب النسائية.. «العرض مستمر» يقدم 4 مسرحيات في الفلكي حتى نهاية أكتوبر

الصورة من عرض “حل الضفاير”

يستقبل مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية، فعاليات برنامج “العرض مستمر”، في الفترة من 13 إلى 31 من شهر أكتوبر الجاري، ويهدف البرنامج لدعم التجارب النسائية في الكتابة والإخراج المسرحي بالتعاون مع السفارة الأمريكية.

ويبدأ البرنامج بعرض مسرحية “حل الضفاير”، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل الموافق 13 أكتوبر، في السابعة مساءً، ويعاد العرض يومي السبت والأحد المقبلين. المسرحية تدور حول فتاة صغيرة، تتركها أختها بمفردها، إلى جوار كتاب غامض يحمل اسم المسرحية، لتتعرف من خلاله على مشاكل المجتمع في إطار كوميدي.
وبدايةً من 16 أكتوبر وحتى 18 من الشهر نفسه، تُعرض مسرحية  “45”، التي تدور حول امرأة أربعينية، وجدت نفسها بين الوعي واللاوعي في إحدى المستشفيات، لتستعرض شريط ذكرياتها، محاولةً البحث عن إجابة لسؤال ما إن كانت سعيدة أم لا؟

يشارك في البرنامج عرض مسرحي أمريكي، يعرض لأول مرة خارج الولايات المتحدة، وهو “خط الأم”، ويبدأ من 20 أكتوبر ويستمر حتى 22 من الشهر نفسه، ويقوم العرض على حكي قصص حقيقية، على لسان أم وجدة، ويشارك في إخراج العرض الممثلة والمخرجة الأمريكية إليزا سيمبسون.

وأخيرًا يشارك في البرنامج “التجربة الدنماركية”، من 24 وحتى 31 من شهر أكتوبر، وهو عرض كوميدي، يدور حول شاب يسعى من أجل تحقيق حلمه في الفن، إلا أنه يصطدم بالواقع، فيرى حلمه مضيعة للوقت.

مروة محمد
صحافية متخصصة فى تغطية شؤون وقضايا المرأة، يمكنكم التواصل معها عبر: [email protected]

مواضيع ذات صلة:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *