تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة

تنعقد الدورة الثانية لمهرجان سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة، في 21 ديسمبر المقبل، ويأتي المهرجان، نتاج تعاون بين مركز وسائل الإتصال الملائمة (ACT) وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN Women).

وتستقبل إدارة المهرجان الأفلام بدءًا من 3 ديسمبر المقبل، وحتى 14 من الشهر نفسه، عن طريق تسليم نسخة من الفيلم، منسوخة على CD  أو DVD، في مقر مركز (ACT)، في 27 شارع المقياس، في المنيل، مصحوبة باستمارة طلب المشاركة في مسابقة المهرجان.

ويقدم المهرجان في دورته الثانية، ثلاث جوائز: الأولى وهي الجائزة الذهبية، وقدرها 10 اَلاف جنيه، والفضية وقدرها  8 اَلاف جنيه، والبرونزية وقيمتها 5 اَلاف جنيه، فضلًا عن خمس الجوائز التشجيعية تشجيعية، قيمة كل منها ألفي جنيه.

كما يقيم حاليًا مركز (ACT) ورشتين، للراغبين في المشاركة بمسابقة المهرجان، وذلك بهدف تعريفهم  بالشروط، ومفهوم العنف ضد المرأة وأشكاله، والجهود المبذولة  لمناهضته، كما تهدف الورشة إلى التعريف بأسس صناعة الأفلام بكاميرا الموبايل (الهاتف النقال).

ومن بين الشروط المحددة لقبول الأفلام؛ أن يعالج الفيلم قضية من القضايا المرتبطة بالعنف ضد المرأة، وألا تزيد مدته عن 15 دقيقة، وأن يكون عمر صانع أو صانعة الفيلم بين 18 و35 عامًا.

وكان مهرجان سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة، قد انطلق قبل سنتين، وانعقدت دورته الأولى في نوفمبر من العام 2015، برئاسة المصور السينمائي “كمال عبد العزيز”، وترأس لجنة تحكيم المسابقة، الناقد “محمد الروبي”.

للمزيد من التفاصيل عن الدورة الأولى لمهرجان سينما الموبايل لمناهضة النعف ضد المرأة .. انقروا هنا

للتعرف على الشروط الكاملة للمشاركة في الدورة الثانية للمهرجان .. انقروا هنا

شيماء سليم
محررة بمنصة ولها وجوه أخرى

مواضيع ذات صلة:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *