تعزيزًا لمناهضة العنف ضد النساء.. «بلان الدولية» تنظم أربعة معسكرات في سوهاج

نظمت هيئة بلان الدولية في مصر، المعنية بتدعيم حقوق الأطفال، أربعة معسكرات تدريبية في محافظة سوهاج، للتوعية باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والمعروفة باسم سيداو، واستهدفت المعسكرات الأطفال من الجنسين من سن 14 إلى 18 سنة، من أربع قرى في المحافظة، وبلغ عدد المشاركين في المعسكرات نحو 400 طفل وطفلة.

وقد هدفت أنشطة المعسكر إلى رفع وعي المشاركين بمجموعة من المبادئ والقيم، التي من شأنها تعضيد مكافحة العنف والتمييز القائم على النوع الاجتماعي.

وتناوت أنشطة المعسكرات التعريف بمفاهيم، مثل: قبول الاختلاف، والعمل الجماعي، والمساواة بين الجنسين. وذلك عن طريق العديد من الأنشطة الحركية والفنية والإبداعية، التي ساهمت في تبسيطها ومساعدة المشاركين على تطبيقها بصورة عملية في حياتهم اليومية.

وتأتي هذه المعسكرات في إطار سعي بلان الدولية في مصر، إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، من خلال العمل على تعزيز حق الفتيات والسيدات في إدراك جميع إمكاناتهم وقدراتهم والتمتع بحقوقهن، في ظل بيئة داعمة خالية من جميع أشكال العنف والتمييز.

ولها وجوه أخرى

منصة إلكترونية تختص بمتابعة قضايا المرأة في مصر، وتقدم تحليلًا لكل المستجدات التي تطرأ على واقع النساء المصريات، وتحاول طرح حلول للمشكلات التي يعانين منها في مجتمعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *